15 طريقة لتعزيز علامتك التجارية الشخصية على LinkedIn

 15 طريقة لتعزيز علامتك التجارية الشخصية على LinkedIn

يحتاج المسوقون الرقميون إلى أن يكونوا استراتيجيين بشأن تسويق أنفسهم.

من السهل قضاء الكثير من الوقت في التركيز على عملك بحيث لا تستثمر وقتًا كافيًا في علامتك التجارية الشخصية.

لكن لا تنسى - أنت انعكاس مباشر لعلامتك التجارية.

15 طريقة لتعزيز علامتك التجارية الشخصية على LinkedIn


أنت تمثل عملك ، ولهذا السبب ، فإن بناء علامتك التجارية الشخصية أمر لا بد منه. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في إنشاء ملف تعريف شخصي قوي على LinkedIn .

اكتشف 15 طريقة لتعزيز علامتك التجارية الشخصية على LinkedIn.

1. تحسين ملف التعريف الخاص بك للبحث

LinkedIn هو محرك بحث بقدر ما هو عبارة عن منصة وسائط اجتماعية ، لذا فإن الكلمات التي تختارها مهمة للغاية.

ما الكلمات الرئيسية التي تريد العثور عليها عند قيام العملاء أو أصحاب العمل المحتملين بالبحث في LinkedIn؟

حدد هذه الكلمات الرئيسية واستخدمها في العنوان والمسمى الوظيفي والملخص والوصف الوظيفي.

يؤدي اختيار الكلمات الصحيحة إلى إحداث فرق بين العثور على ملف التعريف الخاص بك أو كونه غير مرئي.

2. نهج لينكد إن مثل السيرة الذاتية الحية

ملفك الشخصي على LinkedIn ليس شيئًا يمكنك تعيينه ونسيانه.

انقل عملك إلى الأمام مع تسويق المحتوى

قم بتحسين ظهورك على الإنترنت ، والوصول إلى عملاء جدد ، وزيادة المبيعات باستخدام مجموعة أدوات تسويق المحتوى الشاملة هذه.

قم بتحديث ملفك الشخصي كلما قمت بحركة مهنية ، أو تحدثت في مؤتمر ، أو تنشر مقالة جديدة ، أو تأخذ دورة تدريبية جديدة ، وما إلى ذلك.

فكر في LinkedIn كسيرتك الذاتية الحية.

3. استخدم الوصف الخاص بك لبيع نفسك

خذ الوقت الكافي لتسويق نفسك حقًا في وصفك.

كن محددًا: تأكد من تضمين أي حقائق وأرقام.

على سبيل المثال ، يمكنك القول إنك زادت حركة المرور على الموقع بنسبة X٪ - سيكون ذلك أكثر إقناعًا من مجرد تسمية نفسك بخبير تحسين محركات البحث.

سلط الضوء على أعظم إنجازاتك التي ستكون ذات صلة بالعملاء و / أو الوظائف التي تريد جذبها.

تجنب المصطلحات بأي ثمن. يعمل وصف ملفك الشخصي تمامًا مثل خطاب الغلاف - اجعله موجزًا ​​وواضحًا ، ولا تخجل من بيع مدى روعتك.

4. إعادة النظر في صورة ملف التعريف الخاص بك

ستندهش من بعض صور الملف الشخصي التي تشق طريقها إلى LinkedIn.

فيما يلي الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار صورة ملفك الشخصي:

يجب أن تتضمن وجهك و / أو كتفيك - لا تستخدم أي لقطة مقربة شديدة لوجهك أو لقطة مصغرة لكامل الجسم.

يجب أن تكون صورتك واضحة تمامًا وغير منقطة.

لا قبعات أو نظارات شمسية أو غيرها من الملحقات المحجوبة.

يبتسم.

تمتع بإضاءة رائعة.

لا تستخدم صورة شخصية (أو على الأقل شيء يمكنك إخباره هو صورة سيلفي).

ليس لديك أي شخص آخر في صورتك.

فستان احترافي.

كل هذا يمكن تحقيقه بدون التقاط صورة احترافية - كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من التخطيط.

5. كن مبدعا مع صورة الغلاف

يتيح لك LinkedIn أيضًا إضافة صورة غلاف إلى ملفك الشخصي. إنها طريقة رائعة للتميز وإضافة عنصر إضافي إلى ملفك الشخصي.

ضع في اعتبارك دمج شعار شركتك أو صورة مرتبطة بمهنتك (على سبيل المثال ، قد يختار الروائي آلة كاتبة أو قلمًا وقد يختار المحاسب جدول بيانات.

يجب أن تكون الأبعاد 1884 × 396.


6. تخصيص عنوان URL لملفك الشخصي على LinkedIn

خذ الوقت الكافي لتخصيص عنوان URL لملفك الشخصي على LinkedIn. من الناحية المثالية ، ستكون قادرًا على تغيير اسمك.

ومع ذلك ، إذا كان الاسم مأخوذًا بالفعل ، ففكر في إضافة اسمك الأوسط أو استخدام مهنتك.

على سبيل المثال ، إذا تم التقاط / John-Smith ، فجرب أشياء مثل:

إذا كان ذلك ممكنًا ، فاستخدم الشرطات في عناوين URL هذه ، كما هو موضح أعلاه. لماذا ا؟

يقرأ Google الشرطات على أنها مسافات ، وبناءً عليه ، يوصي باستخدامها فوق الشرطات السفلية.

ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك تغيير عنوان URL الخاص بك إلا مرة واحدة كل 30 يومًا ، لذا تأكد من أنك ملتزم بنسبة 100٪ بعنوان URL الذي توشك على إرساله لأنك ستظل عالقًا به لمدة شهر على الأقل!

7. كتابة مقالات للينكد إن

ضع في اعتبارك نشر المقالات مباشرة على LinkedIn.

قد تتساءل عن سبب نشر مقال على LinkedIn بدلاً من مدونتك الخاصة ، وهذا سؤال عادل.

تتمثل ميزة النشر على LinkedIn في أنه عندما تضغط على "نشر" ، سيتم إخطار جميع زملائك وسيظهر في خلاصتهم.

هناك فرصة لزيادة فرصك في قراءتها من قبل جمهورك على LinkedIn.

يمكنك ، بالطبع ، دائمًا نشر مقتطف من مقال موجود بالفعل على مدونتك أو موقعك ، وتوجيه جمهورك على LinkedIn لقراءة الباقي على موقعك.

أو يمكنك مشاركة المحتوى من مدونتك وإعادة نشره على LinkedIn. يمكنك أيضًا ، بالطبع ، إنشاء محتوى خاص بـ LinkedIn.

على سبيل المثال ، قد يكون هناك قطعة ترغب في كتابتها عن موضوع ريادي يتردد صداها مع اتصالات LinkedIn الخاصة بك والتي لن تكون بالضرورة منطقية على مدونة عملك.

8. اختر مهاراتك استراتيجيا

يمكن لكل ملف شخصي على LinkedIn سرد ما يصل إلى 50 مهارة .

يجب عليك اختيار المهارات ذات الصلة لملء جميع الخانات الخمسين ، علاوة على ذلك ، يجب أن تفكر بشكل استراتيجي حول المهارات التي يجب تضمينها.

قد يبدو الخمسين كثيرًا ، ولكن بمجرد أن تبدأ في إضافة المهارات ، ستجد أنها ليست كثيرة في الواقع (خاصة التفكير في المهارات يمكن أن يشمل أشياء عامة مثل "الكتابة" و "التحرير").

يجب أن تتوافق المهارات الخمسين التي تختارها مع المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل أو العملاء المحتملون.

لست متأكدا ما هي هذه المهارات؟

انظر إلى الوظائف التي تريدها واعرف المهارات المطلوبة التي يتم سردها.

إذا كانت لديك ، فتأكد من تضمينها (وإذا لم يكن كذلك ، فابدأ في العمل عليها حتى تتمكن من تضمينها في المستقبل!).

9. تعيين ملف التعريف الخاص بك إلى عام

تريد أن يكون ملفك الشخصي عامًا ، بغض النظر عن الغرض الذي تستخدم LinkedIn من أجله.

لماذا تنفر أصحاب العمل والزملاء والعملاء في المستقبل من رؤية عملك؟

السبب الوحيد الذي قد يجعلك تختار الحفاظ على خصوصية ملفك الشخصي هو أنك تريد التحقق من ملفات تعريف الأشخاص الآخرين دون علمهم (لدينا جميعًا أسبابنا).

ولكن ، في هذه الحالة ، يمكنك فقط تسجيل الخروج من حسابك وقبل عرض ملف تعريف ، ولن يعرفوا أبدًا.

الآن ، ليس لديك سبب لعدم المضي قدمًا وجعل ملفك الشخصي على LinkedIn عامًا!

10. المشاركة في المجموعات

لا تقلل من أهمية المشاركة في مجموعات LinkedIn.

يعد الانضمام إلى المجموعات طريقة رائعة للعثور على محترفين آخرين تتوافق اهتماماتهم مع اهتماماتك.

في المستقبل ، يمكن أن تؤدي هذه الاتصالات إلى فرص وعقود.

ابحث عن مجموعات ذات صلة بصناعتك ولا تنضم إليها فحسب ، بل شارك فيها.

قم بالتعليق ، وابدأ المواضيع ، واطرح الأسئلة ، وقدم النصيحة - حاول أن تكون عضوًا مفيدًا ونشطًا في عدد قليل من المجموعات الرئيسية ، بدلاً من أن تكون متخفيًا صامتًا في العديد من المجموعات.

11. قبول كافة طلبات الاتصال

لا يوجد سبب فعليًا لعدم قبول طلب الاتصال ، سواء كنت تعرف الشخص أم لا.

نظرًا لأن ملفك الشخصي هو مكون احترافي ووجه عام لعلامتك التجارية الشخصية ، يجب أن ترحب بأي وكل طلبات الاتصال.

لن يؤدي نمو اتصالاتك إلا إلى شبكة أوسع والمزيد من الفرص. بالإضافة إلى أنك ستظهر أكثر.

في كل مرة تقبل فيها طلبًا ، ستصبح الآن جزءًا من شبكة الاتصال ، وبناءً عليه ، ستظهر كاتصال من الدرجة الثانية في شبكتهم .

من الواضح أن هناك استثناء واحد لهذه القاعدة: إذا كان شخص ما يضايقك عبر الإنترنت ، فلا يجب أن تقبل طلب LinkedIn.

بخلاف ذلك ، اقبل الطلبات - إنها أمر جيد!

12. الانخراط بشكل هادف

لا ينبغي أن يكون LinkedIn مجرد منصة لمنشوراتك الخاصة.

خصص وقتًا لتصفح موجز LinkedIn الخاص بك وابحث عن فرص للمشاركة وإبداء الإعجاب والتعليق.

هذا هو المفتاح لبناء العلاقات مع مرور الوقت.

على سبيل المثال ، إذا كان هناك شخص ما ترغب حقًا في العمل معه في المستقبل أو عميل ترغب في الوصول إليه ، فابحث عن نقطة للتفاعل مع محتواه على LinkedIn.

بهذه الطريقة ، إذا كنت في وضع يسمح لك بالشراكة معهم أو تقديم عرض لهم ، فلديهم خلفية معك - لن تكون مجرد اتصال آخر ، بل شخصًا تفاعلوا معه بالفعل.

13. تخصيص دعوات الاتصال

أخذ الوقت الكافي لكتابة ملاحظة شخصية مع دعوة للتواصل سيعزز فرصتك في القبول ويفتح أيضًا الباب لمزيد من التواصل أسفل الخط.

اكتب رسالة موجزة (حتى الفقرة جيدة!) واذكر كيف قابلت ، ولماذا تريد الاتصال أو شيء تحبه في أعمالهم.

14. لا تخف من طلب التوصيات

لا تنتظر فقط التوصيات لتطفو على طريقتك - كن استباقيًا واتبعها!


تواصل مع زملائك بطلب توصية!


تشمل الأماكن الجيدة للبدء فيها زملائك (في الماضي والحاضر) ، أو العملاء عبر القمر الذين يمكنك الاعتماد عليهم لمشاركة العمل الجيد.

تأكد من تضمين ملاحظة شخصية تطلب بأدب توصية على LinkedIn.

من المفيد أيضًا مشاركة سبب رغبتك في التوصية (أي أنك تتطلع إلى تعزيز سمعتك عبر الإنترنت ، أو التقدم لوظائف جديدة ، أو البحث عن مراجع جيدة للعملاء ، وما إلى ذلك).

بمجرد أن يقدموا لك توصية ، خذ دائمًا الوقت الكافي لشكرهم وكتابة توصية لهم في المقابل.

15. حافظ على المحتوى الخاص بك إيجابي ومفيد

LinkedIn هي بطاقة الاتصال الاحترافية الخاصة بك - لا تعلق / تشارك / تنشر أي شيء لن تقوله للعميل أو صاحب العمل.

حافظ على مشاركاتك وتعليقاتك إيجابية ومدروسة ومشجعة ، وتعامل دائمًا مع LinkedIn كمساحة عمل احترافية ، بدلاً من ملف تعريف شخصي لوسائل التواصل الاجتماعي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -