كيفية تحسين صفحة Facebook الخاصة بك بالكامل
استخدم هذا الدليل للتأكد من قيامك بإعداد صفحة Facebook الخاصة بك بشكل صحيح وتحسين جميع المجالات الممكنة للحصول على أفضل النتائج لعملك.
تساعد صفحات Facebook علامتك التجارية أو عملك في الترويج للقيمة المضافة ومشاركتها والمساعدة في دعم العملاء.
يظل Facebook المنصة الأساسية لمعظم الأمريكيين. أبلغ ثلثا البالغين في الولايات المتحدة الآن أنهم مستخدمون للفيسبوك ويقول 74 بالمائة من مستخدمي فيسبوك إنهم يزورون الموقع يوميًا.
على الرغم من الانتقادات الأخيرة لممارسات خصوصية البيانات في Facebook ، فقد ارتفع عدد المستخدمين يوميًا وشهريًا بنسبة 13 ٪ على أساس سنوي.
ماذا يعني هذا؟ لن ينتقل Facebook إلى أي مكان قريبًا.
يجب أن تستمر في جعل Facebook جزءًا من مزيجك التسويقي الشامل - للوصول إلى عملائك الحاليين والمستقبليين.
الميزات مثل صفحات الموقع ، و Messenger ، والصور المميزة ، والتعزيز ليست سوى عدد قليل من الأشياء العديدة التي يمكنك القيام بها لتحسين صفحتك على Facebook.
استخدم هذا الدليل للتأكد من أنك قمت بإعداد صفحة Facebook الخاصة بك بشكل صحيح ، وقمت بتحسين جميع المجالات الممكنة في النظام الأساسي للحصول على أفضل النتائج لعملك.
أساسيات التسويق على Facebook
نعم ، Facebook مجاني ، لكن صفحتك على Facebook ليست بأي حال من الأحوال بديلاً عن موقع الويب الخاص بك. موقع الويب هو المكان الوحيد عبر الإنترنت الذي يمكنك حقًا التحكم فيه في رسالتك.
تعمل صفحتك على Facebook كموقع صغير داخل النظام الأساسي يكمل وربما يسلط الضوء على لمحات عن علامتك التجارية.
إن الحصول على اسم علامتك التجارية على Facebook ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى سيساعد بالتأكيد في نشر اسمك رقميًا ، حيث غالبًا ما تكون ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية هي أعلى التصنيفات في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).
عند إجراء بحث عن "Sanitas Medical Centers Tampa" تظهر لي مجموعة من النتائج في الصفحة الأولى. بصرف النظر عن أدلة المجال والبحث التي ظهرت في الصفحة الأولى ، تظهر صفحة موقع Facebook لموقعهم في تامبا.
تحسين صفحة الفيسبوك للبحث
من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك منهجيات تحسين محركات البحث (SEO) عند تطوير صفحة Facebook الخاصة بك وتحسينها.
يجب أيضًا نشر إضافة كلمات رئيسية ذات ذيل طويل للعلامة التجارية وغير المتعلقة بالعلامة التجارية في جميع أنحاء صفحة Facebook الخاصة بك ، بالإضافة إلى تحديثات المنشور الخاصة بك.
إنشاء صفحة الفيسبوك الخاصة بك
عند إنشاء صفحة Facebook ، من المهم اختيار النوع المناسب لصفحة Facebook فورًا. يمكنك الاختيار من بين:
نشاط تجاري محلي أو مكان: اختر فقط إذا كان لديك موقع واحد. ومع ذلك ، لا تفزع إذا كان لديك موقع واحد الآن ، ولكن سيكون لديك المزيد في المستقبل. استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول صفحات موقع Facebook.
شركة
ماركه او منتج
شخصية عامة
وسائل الترفيه
سبب أو جماعة
إعداده بشكل صحيح سيعزز الجولة الأولى الطريقة التي توصل بها الرسالة التي ترغب في إظهارها.
انضم إلينا في C3 في مدينة نيويورك في 11 مايو
حضور مؤتمر تحسين محركات البحث السنوي وتسويق المحتوى التابع لـ Conductor. احصل هذا الأسبوع على خصم 50٪ فقط شخصيًا أو على تذاكر افتراضية مجانية باستخدام الرمز الترويجي SEJ-C3.
عندما تختار نوع الصفحة التي ترغب في إنشائها ، ما عليك سوى زيارة Facebook.com/pages/create وابدأ العملية.
صفحات الموقع
إذا كان لديك نشاط تجاري في موقع واحد ، فيمكنك البدء بصفحة الموقع. ومع ذلك ، إذا قمت بتوسيع مواقعك ، فهناك العديد من الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها لتحقيق ذلك.
الخبر السار: لست بحاجة إلى مطالبة Facebook بطلب صفحات موقع Facebook بعد الآن.
إذا كنت تفعل هذا للمرة الأولى ، وكانت صفحتك الرئيسية تحتوي على عنوان ، فستصادف رسالة "تحذير".
السبب؟ سيكون لديك مواقع عمل متعددة.
يجب أن تكون صفحتك الرئيسية على Facebook هي الصفحة الرئيسية أو "الأم" لعلامتك التجارية. صفحات الطفل هي صفحات موقعك.
تخطيط صفحات موقع الفيسبوك
بعد حصولك على حق الوصول إلى علامة تبويب صفحات الموقع ، املأ كل موقع بما يلي:
اسم
عنوان
رقم الهاتف
اسم المستخدم
فئة
عنوان موقع ويب
بريد الالكتروني
عن
كما ذكرنا من قبل ، تأكد من استخدام الكلمات الرئيسية التي تحاول ترتيبها في البحث. إذا كنت أحد مرافق الرعاية العاجلة ، فاستخدم كلمات مثل "الرعاية العاجلة" أو "المركز الطبي" في نسختك.
فائدة أخرى رائعة لصفحات الموقع هي أنه يمكنك تنفيذ التقييمات والمراجعات. لديك خيار إخفاء هذه الأشياء ، ولكن من الأفضل إظهارها لأن المراجعات تلعب دورًا كبيرًا في التسويق الرقمي والتسويق المحلي وتحسين محركات البحث.
فقط تأكد من أن لديك العملية الكافية في المكان المناسب لفرز أفضل والرد على المراجعات. إذا كنت جاهزًا للتنفيذ ، فانتقل إلى Facebook واتبع هذه الخطوات .
حافظ على دقة ساعات عمل العمل
من الضروري إدخال ساعات عملك ، ولكن من المهم أيضًا تحديثها متى تغيرت.
عند إضافة صفحات موقع جديدة ، تأكد من صحة ساعات العمل وأيام الفتح ، فقد يختلف بعضها.
على عكس Google My Business ، لا يتيح لك Facebook تخصيص ساعات العطلات أو الأحداث الخاصة الأخرى. إذا كان لديك ساعات مخصصة للعطلات والمناسبات الخاصة ، فاستفد من استخدام منشورات Facebook أو الإعلانات لنقل هذه الرسالة.
على سبيل المثال ، إذا كنت تواجه طقسًا سيئًا أو لديك حدث خاص ، فقم بالترويج لمنتج جديد تبيعه الآن ، وقم بإنشاء منشورات جذابة بصريًا وقم بتثبيتها في الجزء العلوي من صفحتك على Facebook ، بحيث يراها أولئك الذين يزورون صفحتك.
اسم مستخدم مخصص
إن وجود اسم مستخدم مخصص (أو عنوان URL قصير وسهل الاستخدام) لصفحتك يجعل الأمر أكثر ملاءمة للمستخدمين للعثور على صفحتك على Facebook في البحث عندما يكون لها اسم مستخدم فريد.
عندما تبدأ ، سيحتوي مجال Facebook الخاص بك على أرقام مختلفة بعده وسيبدو مثل:
http://www.facebook.com/pages/your-brand-name/857469375913؟ref=ts
ليست ودية للغاية أو لا تنسى.
يجب أن تضع اسم علامتك التجارية في مقدمة اهتماماتك. إذا كنت تقوم بتحسين صفحة موقع Facebook ، فأنا أوصي بشدة باستخدام اسم العلامة التجارية بالإضافة إلى الموقع في اسم المستخدم.
يُسمح أيضًا لصفحات Facebook التي تحمل أسماء مستخدمين بإنشاء عناوين URL مخصصة تمكن الأشخاص من زيارتها بسرعة وإرسال الرسائل إليها.
كما ترى في المثال أدناه ، إذا كنت تبحث عن "LLBeanLynnhavenStore" ، فستتمكن من إرسال رسالة أو زيارة صفحة الموقع المخصصة هذه.
عنوان url لصفحة الفيسبوك المخصصة
بعض الأشياء الأخرى التي يجب مراعاتها عند إنشاء اسم مستخدم:
يجب أن تكون مسؤولاً لإنشاء اسم مستخدم.
لا يمكنك استخدام أي مسافات أو شرطات سفلية ولكن يمكن أن يكون لديك فترات تفصل بين الكلمات.
استخدم الأحرف الكبيرة في الكلمات لتحسين إمكانية القراءة ولن يؤثر ذلك على كتابة الأشخاص بأحرف صغيرة.
يمكن أن تكون أسماء المستخدمين بحد أقصى 50 حرفًا.
5 أحرف على الأقل.
هل تريد اسم مستخدم مخصصًا لصفحتك على Facebook؟ اتبع هذه الخطوات .
الملف الشخصي والصورة المميزة
تمنحك صفحات Facebook فرصة رائعة لتعكس علامتك التجارية.
تتمثل إحدى طرق تخصيص صفحتك على Facebook ليس فقط في استخدام ميزة الملف الشخصي / الصورة الرمزية ولكن الاستفادة الكاملة من قسم الصور المميز.
لا يمكنك الآن فقط تحميل صورة في قسم الصور / البانر المميز ، ولكن الآن يمكنك أن تكون مبدعًا وتستخدم الفيديو أو تنشئ عرض شرائح
هذا مكان رائع للترويج للشهادات أو لفريقك الذي يخدم عملائك.
وفقًا لـ Facebook ، "لا يمكن أن تكون صور الغلاف خادعة أو مضللة أو تنتهك حقوق الطبع والنشر لأي شخص."
اقرأ إرشادات Facebook للحصول على فكرة أفضل عما يجب عليك الالتزام به.
زر الحث على اتخاذ إجراء
أسفل صورة الغلاف مباشرةً ، يمكنك أيضًا إضافة عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) لتشجيع المستخدمين على التفاعل إما على الصفحة أو للمساعدة في معرفة المزيد عن عملك.
ما تفعله علامتك التجارية سيحدد أفضل CTA. على سبيل المثال ، إذا كنت أحد مرافق الرعاية العاجلة ولديك الفرصة لجعل قادة المنشأة يتواصلون مع مرضاك ، ثم قم بإضافة ميزة "اتصل الآن" مقابل "الاشتراك".
انتقل إلى صفحة Facebook الخاصة بك.
في الجزء السفلي الأيمن من المنشور المميز الخاص بك ، سترى زر CTA باللون الأزرق.
انقر فوق هذا الزر وبعد ذلك ستتمكن من اختيار CTA الذي تفضله.
دعوة للعمل زر صفحة الفيسبوك
إدارة آراء العملاء وتعليقاتهم
يعد الانخراط والتفاعل مع عملائك جزءًا لا يتجزأ من وسائل التواصل الاجتماعي.
Facebook عبارة عن منصة رائعة حيث يمكنك تقديم خدمة رائعة (الاستجابة ومساعدة العملاء) وأيضًا اكتشاف طرق جديدة لتحسين عملك.
أنت بحاجة إلى استراتيجية حول فرز وإدارة التعليقات والمراجعات ، لذا لا تأخذ هذا القسم باستخفاف.
إذا كنت مستعدًا ليس فقط للرد على تعليقاتك على المنشورات والإعلانات ، يمكنك تنفيذ المراجعات على صفحتك. للقيام بذلك ، ببساطة:
- اذهب إلى صفحة الفيسبوك الخاصة بك.
- انقر فوق الإعدادات .
- ضمن عام> المراجعات.
يمكنك بعد ذلك السماح للزائرين بمراجعة هذه الصفحة أو إذا لم تكن مستعدًا تمامًا لذلك ، فما عليك سوى النقر فوق تعطيل التعليقات .
تعد التعليقات طريقة رائعة لإظهار مدى جودة أداء نشاطك التجاري.
إذا حصلت على مراجعة أقل من رائعة ، فتأكد من الرد. يوضح هذا للمستهلكين أن علامتك التجارية متفاعلة وتهتم بإسعادهم.
التواصل
يعد Facebook Messenger ، مثل المراجعات ، طريقة رائعة أخرى لإظهار مدى استعداد عملك لتقديم خدمة ودعم رائعين في مختلف الوسائط.
Messenger هو مجرد طريقة أخرى يمكن للمستهلكين من خلالها التواصل معك.
مرة أخرى ، تحتاج إلى معرفة النطاق الترددي الخاص بك. إذا كنت ترغب في تنفيذ هذه الخطوة ، فإنها تتطلب استراتيجية. يجب أن تفكر في مدى سرعة الرد على رسائلك.
معدل الاستجابة الخاص بك سوف تظهر على صفحتك. يوضح مدى كفاءتك في الرد على استفسارات العملاء.
إذا كنت جاهزًا لتنفيذ هذه الخطوة ، فانتقل إلى:
- اذهب إلى صفحة الفيسبوك الخاصة بك.
- انقر فوق الإعدادات .
- ضمن عام> الرسائل .
ثم انقر فوق الزر الذي يشير إلى السماح للأشخاص بالاتصال بصفحتي بشكل خاص من خلال إظهار زر الرسالة .
تنظيم علامات تبويب صفحتك
في حين أن هذا واضح نوعًا ما ، إذا انتهى بك الأمر إلى تنفيذ صفحات موقع Facebook مرارًا وتكرارًا ، فيجب تكرار هذه الخطوة. لا يمكنك فقط ترتيب علامات التبويب هذه ، ولكن هناك أيضًا بعض علامات التبويب التي يمكنك إيقاف تشغيلها وتشغيلها.
السبب وراء رغبتك في إلقاء نظرة على هذا القسم هو أن بعض علامات التبويب قد تكون ذات أولوية أكبر لعملك ، اعتمادًا على ما تفعله.
يمكنك أيضًا استخدام القوالب التي يوفرها Facebook ، والتي يمكنها أيضًا التخلص من التخمين حول كيفية
تنظيم علامات التبويب الخاصة بك.
- اذهب إلى صفحة الفيسبوك الخاصة بك.
- انقر فوق الإعدادات .
- على اليسار ، انقر فوق تحرير الصفحة .
بمجرد دخولك إلى منطقة تحرير الصفحة ، ستتمكن من رؤية القوالب المختلفة ، وكذلك ترتيب العديد من علامات التبويب بالترتيب عن طريق سحب الأيقونة المكونة من ثلاثة أسطر إلى يسار علامات التبويب وتحريكها حولها.
ترتيب علامات تبويب الفيسبوك
ادعاء الصفحات غير الرسمية
هل سبق لك البحث عن اسم علامتك التجارية ووجدت صفحات أخرى تحمل اسم العلامة التجارية (جنبًا إلى جنب مع الخريطة والتعليقات والتقييمات) - ومع ذلك لا يمكنك الوصول إلى الصفحة أو التحكم فيها؟
حسنًا ، هذه مشكلة مزعجة ، لكنها قابلة للحل.
يقوم Facebook بإنشاء هذه الصفحات ، والتي تم تصميمها لتكون بمثابة عنصر نائب. يمنح هذا الزائر منطقة لتسجيل الوصول وترك التعليقات والتعليقات حول الموقع.
لسوء الحظ ، أحيانًا يكون Facebook حريصًا جدًا على القيام بذلك لأن بعض الشركات موجودة بالفعل في هذا الموقع المحدد.
اذن ماذا تفعل؟
أفضل طريقة لحل هذه المشكلة هي المطالبة ودمج (إذا لزم الأمر) هذه الصفحات غير الرسمية على Facebook. يمكن أن يمنحك القيام بذلك تحكمًا كاملاً في علامتك التجارية على Facebook.
ملاحظة: لا يعني مجرد تنفيذك للخطوات التالية مرة واحدة أنك قد انتهيت. يجب أن يكون التحقق من الصفحات غير الرسمية جزءًا منتظمًا من صيانة الوسائط الاجتماعية الشاملة.
كيفية تحسين صفحة Facebook الخاصة بك بالكامل
إذا ظهرت إحدى هذه الصفحات عند البحث عن اسم علامتك التجارية ، فستحتاج إلى المطالبة بها قبل دمج الصفحة مع صفحة Facebook التي تم التحقق منها .
فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها المطالبة بالصفحة غير الرسمية:
- تحقق عبر مكالمة هاتفية
- بريد الالكتروني
- فاتورة خدمات / فاتورة هاتف
- رخصة أعمال
- ملف ضريبي للنشاط التجاري
- شهادة التكوين
- التأسيس
أسرع طريقة للوصول هي فاتورة المرافق ، خاصة إذا كنت تعمل لدى وكالة ولم تكن فعليًا في مكان العمل.
بمجرد التحقق من الصفحة (التي تستغرق ما يصل إلى 24 ساعة) ، تكون جاهزًا للانتقال إلى الخطوات التالية:
انتقل إلى صفحتك المكررة غير الرسمية على Facebook التي طالبت بها للتو.
- حدد هل هذا عملك؟ من القائمة المنسدلة.
- حدد الخيار دمج في صفحة تم التحقق منها تديرها .
- حدد صفحتك من القائمة المنسدلة وأرسل.
ملاحظة: إذا كان لديك العديد من صفحات الموقع ، فتأكد من الدمج مع الصفحة الصحيحة. حتى إذا لم يكن لديك صفحات موقع ، فلا يزال بإمكانك استخدام العملية المذكورة أعلاه لدمج صفحة Facebook غير رسمية مع الصفحة التي تديرها.